كتاب تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين بسهولة بدون معلم

الضمائر فى اللغة الفرنسية - تعليم الفرنسية للمبتدئين بالعربى بدون معلم

الضمائر فى اللغة الفرنسية - تعليم الفرنسية للمبتدئين بالعربى بدون معلم

الضمائر فى اللغة الفرنسية


ضمير الاشارة
انا
جا
Je
انت
تى
Tu
هو
يل
Il
هى
ايل
Elle
نحن
نيو
Nous
انتم
فو
Vous
هم
ايل
Ils

ضمير الملكية فى الماضى
كان عندى
جا اى دى
Je ai dû
كان عندك
كو فواز افيه
que vous aviez
كان عنده
الا فيت
eIle avait
كان عندها
ايلا فيت
Elle avait
كان عندنا
نوزا افيو
Nous avions
كان عندكم
الى تيه افيكفو
Il était avec vous
كان عندهم
ايزافيه
Ils avaient

ضمير الملكية فى الحاضر
انا عندى
جا
J'ai
انت عندك
تى أه
tu as
هو عنده
ايل أه
il a
هى عندها
الا اه
Elle a
 نحن عندنا
نوزا افو
Nous avons
انتم عندكم
فوزا فيه
Vous avez
هم عندهم
إليزو
ils ont

ضمير الملكية فى المستقبل
سيكون عندى
جا اوغيه
je aurai
سيكون عندك
تى اوغيه
Tu aurez
سيكون عنده
ايل اه
il aura
سيكون عندها
ايلى اه
Elle aura
سيكون عندنا
نوز اغو
Nous aurons
سيكون عندكم
فوز اغيه
vous aurez
سيكون عندهم
الز اغو
Ils auront


ضمير الكينونة فى الماضى
انا كنت
جا تيه
J'étais
انت كنت
تى تيه
Tu étais
هو كان
ايل تيه
il était
هى كانت
الى تيه
Elle était
نحن كنا
نوز تيو
Nous étions
انتم كنتم
فو
vous
هم كانو
ايلز تيه
ils étaient


ضمير الكينونة فى الحاضر
انا اكون
جا سو
Je suis
انت تكون
تى اى
Tu es
هو يكون
ايلز ايه
ils est
هى تكون
الى ايه
Elle est
نحن نكون
نو سام
nous sommes
انتم تكونون
فوز ايت
Vous étes
هم يكونون
إلى سو
ils sont


ضمير الكينونة فى المستقبل
انا ساكون
جا ساغيه
Je serai
انت ستكون
تى سغا
Tu seras
هو سيكون
ايل سغا
Il sera
هى ستكون
ايلى سغا
Elle sera
نحن  سنكون
نوز سغو
Nous serons
انتم ستكونون
فو سغيه
Vous serez
هم سيكونون
الى سغو
Ils seront

موضوعات الكتاب مرتبة ابجديا